طريقة إزالة أي ملف لا يقبل الحذف في ويندوز.

طريقة إزالة أي ملف لا يقبل الحذف في ويندوز.

هل تعاني من مشكلة وجود عدد كبير من المجلدات والملفات في حاسوبك الشخصي، وعندما تقوم بالضغط عليها وإرسالها إلى سلة المحذوفات تظهر إشارة بعدم وجود الملف وأنه غير قابل للحذف نهائياً...

حسناً...إليكم في هذا المقال أسهل طريقة لحذف أي مجلد أو ملف موجود عندك على الديسكتوب دون الحاجة إلى برامج وخلال ثوان قصيرة:

طريقة إزالة أي ملف لا يقبل الحذف.
  1. نضغط من لوحة المفاتيح الخاصة بنا على أزرار Windows+R تظهر لنا بوابة الأوامر، نكتب داخلها هذا الرمز {Cmd} ،ثم نضغط على زر Enter.
  2. تظهر لنا نافذة نقوم بإدخال هذا الرمز داخلها  {location}فراغd/فراغCd.
  3. نقوم بتحديد الملف المراد حذفه ونضغط على زر الفأرة الأيمن ونختار كلمة خصائص، تظهر لنا قائمة بالخصائص نضغط داخلها على كلمة location.
  4. تنسخ الlocation الذي يظهر أمامك بالضغط على زر الفأرة الأيمن واختيار كلمة Copy ومن ثم نتوجه إلى النافذة المفتوحة ونلصق بالضغط على Ctrl+v أو بإختيار زر الفأرة الأيمن والضغط على كلمة Paste ،ومن ثم النقر على كلمة Enter.
  5. يجب كتابة الأوامر x/فراغ dir والضغط على كلمة Enter من لوحة المفاتيح، تظهر لنا نافذة موجود داخلها جميع الملفات الموجودة على الlocation الذي تم إعطائه.
  6. يمكنك التوجه أو البحث عن اسم الملف أو المجلد المراد حذفه من الlocation، نتوجه إليه ونكتب هذا الأمر، فراغ S/فراغq/فراغ rmdir ، ثم كتابة اسم الملف المراد حذفه أو نسخه ولصقه من الlocation ومن ثم الضغط على زر Enter، يتم حذف الملف بشكل نهائي من على حاسوبك الشخصي.
أخيراً يمكن استخدام هذه الطريقة المريحة والتي تتميز بسهولتها مع كافة الملفات المراد حذفها والتي تكون غير قابلة للحذف.
هامش: ياجماعة ده الحساب الرسمي لمنظمة الصحة العالمية، ضيفوه عندكم كأنه واحد من ال Contact list وابعتوا كلمة Hi على الواتساب حيردوا عليك ب list of options تختار منها عن معلومات عن الفيروس، بلاش تمشوا ورا أي أخبار عشان في كتير مضروب وغرضه التهويل والتخويف الحساب ده رسمي والمعلومات الي فيه مفيدة جداً وحقيقية. الرقم 41798931892+
android
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع android .

جديد قسم : ،،شروحات،

إرسال تعليق

اعلان منتصف الموضوع