نصائح هامة لإنشاء مدونة بلوجر ناجحة

نصائح هامة لإنشاء مدونة بلوجر ناجحة لكي تكون على دراية كافية عن إنشاء مدونة و ترغب بتجنب الأخطاء الشائعة التي يواجهها معظم المدونين الجدد ستساعدك هذه النصائح الرائعة على إنشاء مدونة بالشكل الصحيح سيكون هذا المقال بمناسبة دليل يقدم لك ما أنت بحاجة إليه بالضبط.






نصائح هامة لإنشاء مدونة بلوجر ناجحة

إنشاء مدونة بلوجر هو أول الطريق في مجال التدوين، ولابد من إتباع عدة خطوات ونصائح لإنشاء مدونة بلوجر جذابة يفضلها الزوار ويتبع مواضيعها عدد كبير من المتابعين، لذلك أنصحك بإتباع هذه النصائح بعد إنشاء المدونة.

التخصص يسهل عليك اختيار المواضيع التي سوف تبدأ في كتابتها في المدونة، لذلك ابدأ باختيار تخصص مناسب لك تحبه وتعرف عنه الكثير أو لديك الاستعداد للقراءة عنه وتعلمه.

وجود محتوى جذاب وحصري ومختلف يزيد من زوار مدونتك لذلك أحرص على إضافة محتوى جديد باستمرار.

بالرغم من أن المحتوى هو العنصر الأساسي في جذب الزوار، إلا أن سهولة عرض المواضيع وتصميم المدونة عنصر مهم أيضاً، فلا تنس اختيار قالب جذاب وبسيط يناسب جميع المتصفحات والأجهزة.

أبتعد عن فكرة تحقيق مكاسب سريعة في الأول، واهتم بالتفكير في جذب الزائر إلى مدونتك وجعلها من المواقع التي يطلع عليها الزوار يومياً عندما تحقق هذا الهدف تحقيق الأرباح سوف يكون عملية سهلة.

التجربة والخطأ عنصر مهم في نجاح أي مشروع، لذلك لا تخاف من تغيير إستراتيجيتك في الكتابة كل فترة ومراقبة نتائجها على زوار موقعك.

الكتابة تعتمد بشكل أساسي على وجود مصادر لديك عن الموضوع الذي تود الكتابة عنه، لذلك حال تحديد مصادرك تصبح الخطوات التالية أسهل.

متابعة من سبقوك في المجال منافسيك والتعلم منهم إتباع خطواته أمر هام، سوف يكسبك الكثير من المعلومات عن المجال ويساعدك في تحديد أسلوبك في الكتابة وتقديم المحتوى.

نصائح لاختيار اسم مدونتك على بلوجر والقالب الخاص بها


لا تقم بتسمية المدونة باسمك الخاص إلا إذا كانت سوف تتحدث عنك أنت شخصياً أو مواضيع خاصة بك أو عن مسيرة نجاحك.

اختار اسم مميز يعبر عن محتوى المدونة، ليظل في ذهن الزائر أن مدونتك هي المدونة الذي سوف يجد به معلومات عن هذا المجال الذي يبحث عنه.

يمكنك تغيير الأسم لاحقاً إذا أحببت، لكن هذا سوف يقوم بإرباك زوار مدونتك، لذلك قم بتجربة الأسماء في الأول لإطلاق المدونة حتى تصل إلى الاسم الذي سوف تستقر عليه نهائياً.

ننصحك باختيار قالب أيضا مميز، ومتوافق مع شروط السيو وتكون طريقة عرضه  متناسبة مع مختلف الأجهزة والمتصفحات.
يجب الابتعاد عن القوالب المتاحة التى يعرضها عليك بلوجر، واختيار قوالب أخرى توفرها مواقع خارجية بالمجان.

نصائح هامة لكيفية النشر والتدوين


الاستمرارية هي سر النجاح في عالم التدوين، وفي أي شئ بشكل عام.الاستمرارية في التدوين تساعدك على بناء علاقة قوية مع جمهورك.

فقد يأتي الزوار إلى مدونتك، ثم يقرأ مقالة ويعجب بالمحتوى، فيقوم بالدخول الي قائمتك البريدية،ثم يقوم بمتابعة مدونتك بشكل مستمر، ويصبح قارئ، ومتابع جيد لك. لذلك إذا لم يكن هناك محتوى متجدد باستمرار،

لن يأتي الزائر إلى مدونتك لأنه لا يوجد جديد يتابعه.لذلك ينصح كل خبراء التسويق في العالم بالاستمرارية في التدوين، وفي صناعة المحتوى،
ولكن لم يتفقوا بعد على العدد المثالي للنشر فهناك من ينصح بنشر مقالة كل يوم وهناك من ينصح بنشر مقالة كل أسبوع، وهناك من ينصح بنشر مقالتين في الأسبوع، وهكذا

والإجابة الصحيحة هي أن تري المناسب لك، وعدد المقالات التي يمكنك الالتزام بها أمامك متابعينك، إذا كانت طاقتك أن تقوم بنشر مقالة واحدة كل شهر، فالتزم بذلك وأخبر جمهورك به، لكي يتابعك. خير من أن توعدهم بالنشر 3 مرات كل أسبوع ولا تلتزم بهذا العدد، الخلاصة الإجابة الصحيحة عندك أنت فقط.

يجب أن تقوم بمراجعة المقالة من جميع الجوانب قبل نشرها، على سبيل المثال قم بمراجعة
الأخطاء الإملائية تركيب الجمل الأخطاء النحوية التنسيق بشكل عام لأن وجود أخطاء تعطي انطباع سيئ للقارئ
لذلك احرص دائما على مراجعة مقالاتك قبل نشرها.

نصائح لتصدر مدونتك نتائج البحث


العناوين سلاح فعال جدا للحصول على أكبر عدد من الزيارات، سواء من محركات البحث او من السوشيال ميديا. لأن أول شيء يقع عين الزائر عليه هو العنوان، لذلك يجب أن تهتم بالعنوان دائما، وأن تجعله جذاب وملفت للنظر.

يمكنك عمل بحث قبل كتابة عنوان المقالة، وتذكر أن تضع الكلمة المفتاحية في العنوان هذه خطوة مهمة جدا لا تغفل عنها أبدا.
البحث علي جوجل بالكلمة المفتاحية؛ لمعرفة العناوين الموجودة بالفعل قم بعرض العنوان على أكثر من شخص،

واسألهم عن رأيهم في العنوان وقام بالتعدي للتأكد من أن تقوم بكتابة الكلمة المفتاحيه في أول 60 حرف في العنوان،

لان جوجل تظهر أول 60 حرف فقط الهدف الرئيسي من هذه العناوين هي جعل الزائر يضغط عليها، ويذهب إلى المقالة ويستفيد، ومن ثم يصبح متابع لمدونتك.



android
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع android .

جديد قسم : بلوجر

إرسال تعليق

اعلان منتصف الموضوع